اهم المميزات الجديده في تحديث اكتوبر لويندوز Redstone 5 Windows 10


تحديث Windows 10's October 2018 ، المعروف أيضًا باسم الإصدار 1809 (الذي يحمل الاسم الرمزي Redstone 5) سوف يكون متاحا مع الميزات والتحسينات الجديدة في الأسابيع القليلة القادمة. كالعادة ، تقوم Microsoft بإصدار إصدارات جديدة من Windows 10 أثناء التصحيح يوم الثلاثاء ، لذا يمكننا أن نقول  أن تاريخ التحديث النهائي لـ Windows 10 October 2018 قد يكون الثلاثاء الثاني (9 أكتوبر) 2018

اهم المميزات الجديده في تحديث اكتوبر لويندوز Redstone 5  Windows 10 

ميزات تحديث ويندوز 10 أكتوبر 2018
هذه نسخة رئيسية من Windows 10 والتي تلامس كل ركن من أركان نظام التشغيل ، وتتضمن عددًا من الميزات الجديدة مثل محفوظات الحافظة المدعومة بالخدمه السحاببيه  والتي تتم مزامنتها بين أجهزتك ، وهي سمة داكنة طال انتظارها لـ File Explorer ، تطبيق الهاتف الخاص بك الذي يتيح ارسال النصوص من الكمبيوتر شخصي ، أداة Snip & Sketch الجديدة التي تجعل من السهل التقاط لقطة شاشة ، لوحة مفاتيح SwiftKey التي تمنحك تصحيحًا وتوقعات آلية أكثر دقة من خلال تعلم أسلوب الكتابة ، تحسينات هائلة على حافة Microsoft ، المفكرة ، Skype ، Game Bar والمزيد.

هنا مجموعه من الميزات الجديده التي قمنا بجمعها ، بعض الميزات الجديدة المقدمة في Windows 10 الإصدار 1809 (أكتوبر 2018 تحديث).

اقرء ايضا
ما الجديد في تحدث ويندوز 10 ابريل 2018


الوضع المظلم لمستكشف الملفات
مع تحديث أكتوبر 2010 في نظام التشغيل Windows 10 ، أضافت Microsoft دعم الوضع المظلم الذي طال انتظاره إلى قوائم سياق مستكشف الملفات ، بما في ذلك قائمة السياق التي تظهر عند النقر بزر الماوس الأيمن فوق سطح المكتب. والتي تبدو أنيقة كذلك ، يجب أن تعني أنك ستتمكن من استخدام جهاز الكمبيوتر الخاص بك في غرفة مظلمة دون أن يكون هناك إجهاد للعين.

اهم المميزات الجديده في تحديث اكتوبر لويندوز Redstone 5  Windows 10 

لتمكين هذا الرأس من  إعدادات> تخصيص> ألوان Settings > Personalization > Colors، قم بالتمرير إلى أسفل  واختر وضع التطبيق الافتراضي الخاص بك Choose your default app mode، اختر  الظلام Dark.


سجل الحافظة والمزامنة
عرضت مايكروسوفت  تجربة الحافظة المدعومة بالشبكة التي تستغل السحاب لنسخ المحتوى ولصقه عبر الأجهزة. سيتيح الحافظة الجديدة التي تستند إلى الخدمه  السحابيه لمستخدمي نظام التشغيل Windows 10 نسخ المحتوى من تطبيق ولصقه على أجهزة الجوال مثل أجهزة الايفون أو أجهزة الاندرويد

تعمل التجربة تمامًا كما كانت من قبل ، باستخدام  Ctrl + C  للنسخ و  Ctrl + V  للصق. ومع ذلك ، فهناك الآن تجربة جديدة يمكنك فتحها باستخدام   اختصار لوحة مفاتيح Windows + V الذي يسمح لك بمشاهدة محفوظات الحافظة الخاصة بك. بالإضافة إلى ذلك ، تتضمن التجربة زرًا  لمسح كل  سجلك أو تمكين الميزة إذا كانت معطلة حاليًا.
كما يمكنك أيضًا مزامنة سجل الحافظة هذا بين أجهزتك ، مما يتيح لك حافظة تقوم بمزامنة نفسها بين أجهزة الكمبيوتر. يمكنك أيضًا المزامنة يدويًا عن طريق النقر فوق رمز في الحافظة المنبثقة ، مما يمنع Windows من مزامنة بيانات قد تكون حساسة مثل كلمات المرور وأرقام بطاقات الائتمان. اقرأ كيفية تمكين مزامنة الحافظة على الأجهزة في Windows 10 .

لوحة مفاتيح SwiftKey


قامت Microsoft بشراء   لوحة مفاتيح SwiftKey مرة أخرى في عام 2016. لا يزال SwiftKey متاحًا لهواتف Android و iPhone و iPad ، ويأتي الآن إلى نظام التشغيل Windows 10 الذي يوفر لك تنقيحات وتوقعات تلقائية أكثر دقة من خلال تعلم أسلوب الكتابة الخاص بك. - نوع الدعم ، مما يتيح لك الكتابة عن طريق تمرير إصبعك من حرف لآخر بدلاً من النقر على كل حرف.

اهم المميزات الجديده في تحديث اكتوبر لويندوز Redstone 5  Windows 10 


لوحة المفاتيح المدمجة التي تعمل باللمس هي الآن مدعومة من SwiftKey. حاليًا ، لا يتوفر هذا إلا عند الكتابة بالإنجليزية (الولايات المتحدة) والإنجليزية (المملكة المتحدة) والفرنسية (فرنسا) والألمانية (ألمانيا) والإيطالية (إيطاليا) والإسبانية (إسبانيا) والبرتغالية (البرازيل) والروسية.
لتمكين لوحة مفاتيح SwiftKey ،

اذهب إلى  الإعدادات Settings
انتقل إلى  سهولة الوصول  Ease of Access
انتقل إلى  لوحة المفاتيح  Keyboard ضمن  التفاعل Interaction
ضمن  استخدام جهازك بدون لوحة مفاتيح فعلية ، شغّل مفتاح تبديل  لوحة المفاتيح على الشاشة .


اداة  Snipping Tool is out 
يقدم آخر تحديث للمزايا أداة لقطة جديدة مع أدوات التعليق التي تجعل من السهل التقاط لقطة شاشة لأحد أقسام الشاشة أو النافذة الواحدة أو الشاشة بأكملها. يمكنك الضغط على Windows + Shift + S للوصول إلى الأداة ، ومع ذلك ، هناك إعداد ضمن إعدادات> Ease of Access> لوحة المفاتيح التي تجعل الأداة الجديدة تظهر عندما تضغط على مفتاح Print Screen على لوحة المفاتيح.

اهم المميزات الجديده في تحديث اكتوبر لويندوز Redstone 5  Windows 10 

بمجرد التقاط لقطة شاشة ، تتيح لك أداة Snip & Sketch الجديدة رسمها وإضافة التعليقات التوضيحية ، بما في ذلك الأسهم والإبرازات. علاوة على ذلك ، تضيف أداة Snip & Sketch الجديدة لقطة الشاشة تلقائيًا إلى الحافظة ، مما يؤدي إلى تبسيط عملية مشاركة قطة الشاشة.
إذا قمت بتشغيل أداة Snipping Tool القديمة بدلاً من ذلك ، فستظهر لك رسالة تفيد بأن "أداة Snipping Tool ستتم إزالتها في تحديث مستقبلي." توقفت Microsoft عن التطوير ، ولم تقم بإزالة أداة Snipping Tool من تحديث أكتوبر 2018 ، ولكن قد تتم إزالتها في الإصدار التالي من Windows 10.

تطبيق الهاتف الخاص بك (النص من جهاز الكمبيوتر الخاص بك)
يشتمل Windows 10 الآن على تطبيق " Your Phone هاتفك " الذي سيجلب ميزات دمج الهواتف الذكية في Windows 10 والتي تسمح بالوصول إلى صورك وإرسال الرسائل القصيرة باستخدام الكمبيوتر الشخصي بدلاً من الهاتف. حتى أن مايكروسوفت وضعت اختصارًا لهذا التطبيق على سطح المكتب الافتراضي

اهم المميزات الجديده في تحديث اكتوبر لويندوز Redstone 5  Windows 10 

بالنسبة لمستخدمي هواتف Android الذين يستخدمون نظام التشغيل Android 7.0 أو الأحدث ، يتيح لك تطبيق الهاتف الخاص بك إمكانية إرسال رسائل نصية من جهاز الكمبيوتر والوصول الفوري إلى الصور من هاتفك على جهاز الكمبيوتر. في المستقبل ، تخطط Microsoft لإضافة إشعارات المزامنة من هاتف Android. هذا متوفر بالفعل في تطبيق Cortana ، ولكن Microsoft تريد تسهيل اكتشافه.

ومما لا يدعو للدهشة أن مالكي iPhone أكثر تقييدًا من حيث التوافق مع Windows ، حيث إن نظام التشغيل iOS يحتفظ بالفعل بمثل هذه الروابط الوثيقة مع macOS ، وهو برنامج Mac الخاص بشركة Apple. ومع ذلك ، سيكون بإمكانهم إرسال رابط إلى جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows عبر ميزة "متابعة على الكمبيوتر" ، وهي متوفرة بالفعل بالفعل على نظام التشغيل Windows 10.

معاينة البحث في قائمة ابدأ
سوف يجلب Windows 10 تجربة بحث جديدة ، والتي تزيل Cortana  وتضع واجهة مستخدم جديدة للبحث. عند بدء الكتابة للبحث عن شيء ما ، يعرض ويندوز  الآن جزء معاينة يحتوي على مزيد من المعلومات حول النتيجة الخاصة بك. تحتوي هذه الواجهة الجديدة على فئات بحث وقسم للعودة إلى المكان الذي بقيت فيه من الملفات الحديثة وشريط البحث التقليدي للبحث.

اهم المميزات الجديده في تحديث اكتوبر لويندوز Redstone 5  Windows 10 

كما تحتوي نتيجة البحث على واجهة لوحة مزدوجة جديدة لتسهيل البحث في التطبيقات والمستندات. على سبيل المثال ، إذا قررت قائمة "ابدأ" أن البحث على الويب هو أفضل نتيجة لبحثك ، فستظهر لك نتائج بحث Bing في القائمة "ابدأ". إذا كنت تبحث عن تطبيق ، فستظهر لك خيارات مثل "Pin to Start" لهذا التطبيق. سترى أيضًا معاينة المستند إذا قرر Windows أن مستندًا معينًا على جهاز الكمبيوتر هو أفضل نتيجة.

تحديثات متصفح Microsoft Edge
قامت Microsoft بمجموعة من العمل على مستعرض ويب Edge  أيضًا. باستخدام أحدث إصدار من Windows 10 الإصدار 1809  ،  تمت إضافة قائمة "…" وإعدادات لـ Microsoft Edge للمستخدمين للتنقل بسهولة والسماح بالمزيد من التخصيصات لوضع إجراءات شائعة الاستخدام في المقدمة. عند النقر فوق  "..."  في شريط أدوات Microsoft Edge ، ستجد الآن أمرًا جديدًا للقائمة مثل "علامة تبويب جديدة" و "نافذة جديدة". وقائمة الإعدادات المحسّنة الجديدة   التي تكسر الخيارات في الصفحات الفرعية ، مرتبة حسب الفئة.

اهم المميزات الجديده في تحديث اكتوبر لويندوز Redstone 5  Windows 10 

يقدم Microsoft Edge أيضًا عنصر تحكم تلقائي في الوسائط الجديدة   يتيح التحكم في ما إذا كان بإمكان الموقع تشغيل مقاطع الفيديو تلقائيًا على أساس كل موقع. يمكنك تكوين هذا الإعداد لموقع معين عن طريق الذهاب إلى قسم " إذن موقع الويب " عند تصفح الموقع. وستحتاج إلى النقر فوق " إدارة الأذونات " للبدء. يمكن الوصول إلى هذا القسم بالنقر فوق زر القفل (مواقع SSL) أو زر المعلومات (غير ssl) على يمين العنوان في شريط العنوان.
كما تم تحديث Edge بمزيد من اللمسات "ذات التصميم الفريد" ، وهي تتميز الآن بشريط تبويب ملتوي مع تأثير جديد في العمق.

يوفر Microsoft Edge بالفعل طريقة عرض قراءة جيدة جدًا لمستندات PDF والكتب الإلكترونية. توسعت الشركة الآن في هذا القسم بقاموس يشرح كلمات فردية عند قراءة العرض والكتب وملفات PDF. ما عليك سوى اختيار كلمة واحدة لرؤية التعريف أعلى من اختيارك.
في Reading View ، يمكنك الآن اختيار ألوان مختلفة لصفحة الصفحات واختيار الألوان التي تحبها عينيك. هناك أيضًا أداة "التركيز على الخط" الجديدة التي ستبرز مجموعات من واحد أو ثلاثة أو خمسة أسطر كما تقرأ لمساعدتك على التركيز.

سكايب يحصل على تحديث كبير

اهم المميزات الجديده في تحديث اكتوبر لويندوز Redstone 5  Windows 10 

تلقى تطبيق Skype لنظام  ويندوز Windows 10  أيضًا تحديثًا كبيرًا ، والذي يجلب ميزات وتصفيات جديدة إلى التطبيق. يوفر تطبيق Skype الجديد لنظام التشغيل Windows 10 تجربة اتصال محسنة ، ويسمح لك بالتقاط  صور للحظات المهمة داخل المكالمة. تخصيص الموضوعات ، ولوحة اتصال محدثة ، والقدرة على تخصيص "دعوة" المجموعة للمكالمات الجماعية ، وجذب الأشخاص من حولهم لاختيار من تريد رؤيته على الشاشة. لقد سهّلت Microsoft أيضًا بدء مشاركة الشاشة أثناء المكالمات.


تحديث المفكره Notepad
أضافت Microsoft ميزة "مثيرة للاهتمام" إلى Notepad حيث يمكن للمستخدم تمييز النص والبحث عنه على Bing. هذا يشبه إلى حد كبير دفع الناس إلى استخدام Bing بدلاً من توفير ميزة مفيدة للجميع.
كما قامت Microsoft بتحديث Notepad لدعم أحرف End-Line المستخدمة من قبل Linux و Unix و Mac. هذا يسمح لك بفتح الملفات التي تم إنشاؤها في لينكس أو على ماك في المفكرة وجعلها تقدم بشكل صحيح ، بدلا من عرضها بشكل فوضى أحادية السطر مشوّهة.

اهم المميزات الجديده في تحديث اكتوبر لويندوز Redstone 5  Windows 10 


Microsoft أضاف الخيار  "التفاف حول"  للدالة "بحث / استبدال". يقوم المفكرة بتخزين القيم التي تم إدخالها مسبقًا ومربعات الاختيار وتطبيقها تلقائيًا عند إعادة فتح مربع الحوار "بحث". بالإضافة إلى ذلك ، عند تحديد نص وفتح مربع الحوار "بحث" ، سيتم وضع الكلمة المحددة أو جزء من النص تلقائيًا في حقل الاستعلام الذي تشرحه الشركة.
هناك ميزة تكبير جديدة أيضا. ما عليك سوى النقر على عرض> تكبير / تصغير واستخدام الخيارات للتكبير والتصغير. يمكنك أيضًا الضغط مع الاستمرار على Ctrl والضغط على علامة الجمع (+) أو علامة الطرح (-) أو صفر (0) للتكبير أو التكبير أو إعادة التعيين إلى مستوى التكبير الافتراضي. يمكنك أيضًا تدوير عجلة الماوس أثناء الضغط على مفتاح Ctrl لأسفل للتكبير والتصغير.

ميزات شريط لعبة جديدة
تلقى Xbox Game Bar إصلاحًا شاملًا في Windows 10 October 2018 Update. في وقت سابق ، كان شريط اللعبة مجرد شريط صغير مع الإعدادات الأساسية عن وضع اللعبة. الآن إذا ضغطت على  Windows Key + G  لفتح شريط اللعبة ، فستلاحظ أنه تمت إضافة عدد من الميزات الموجودة هناك مثل عناصر التحكم الصوتي المضمنة التي تتيح لك اختيار جهاز الإخراج الصوتي الافتراضي أو التحكم في حجم التطبيقات الأخرى على نظامك.
اهم المميزات الجديده في تحديث اكتوبر لويندوز Redstone 5  Windows 10 

هناك أيضًا تبديل "موارد مخصصة" في شريط اللعبة. يتيح ذلك خيار "وضع اللعبة" الجديد الذي سيحسن أداء الألعاب على أجهزة الكمبيوتر مع تشغيل العديد من مهام الخلفية. كما يوفر ميزات عرض الأداء بحيث يمكنك رؤية إطارات اللعبة في الثانية (FPS) ، واستخدام وحدة المعالجة المركزية (CPU) ، واستخدام GPU VRAM ، واستخدام ذاكرة الوصول العشوائي للنظام مع مرور الوقت.

مجموعة جديدة من الرموز التعبيرية
أحدث إصدار Windows 10 تم دمج جميع الرموز التعبيرية 157 الجديدة التي تم الإعلان عنها كجزء من Unicode 11. تتضمن القائمة مجموعة كاملة من الشخصيات الجديدة ، بما في ذلك الأبطال الخارقين ، وحمر الشعر ، والكرة اللينة ، وعلم القراصنة ، وحتى اللاما. سيتمكن المستخدمون من الوصول إلى الحزمة بأكملها باستخدام لوحة تعبيري (WIN +.) أو لوحة المفاتيح التي تعمل باللمس.

اهم المميزات الجديده في تحديث اكتوبر لويندوز Redstone 5  Windows 10 


وهناك المزيد في التحديث القادم وسوف نقوم بعمل فيديو مفصل لاهم الميزات في التحديث الجديد   Windows 10's October 2018 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-