حل مشاكل ويندوز 10 بافضل 4 ادوات مجانيه

ويندوز Windows 10  هو أحدث وأحدث أنظمة تشغيل Microsoft لكنه بالتاكيد معرض ان يحدث به مشاكل او اخطاء نتيجة
للتحديث مثلا او ترقية من نظام تشغيل قديم الي ويندوز 10
حل مشاكل ويندوز10


لحسن الحظ ، توجد العديد من البرامج المجانية التي تساعد في حل هذه المشاكل او المشاكل الاكثر شيوعا في ويندوز 10
ستعمل هذه الأدوات على إصلاح برامج التشغيل المعطلة  ، أو استعادة مكونات الكمبيوتر التي لا تعمل ، أو تمكين الإعدادات المخفية أو تعطيلها بسهولة ، وقفل إعدادات الخصوصية الخاصة بك

دائما تاكد من تحديث الويندوز الخاص بك تعالج مايكروسوفت  بشكل منتظم العديد من عيوب Windows 10 مع تحديثات النظام ، لذا يجب عليك أولاً التأكد من تحديث الكمبيوتر وتعيينه للتحديث تلقائيًا.

للقيام بذلك ، توجه إلى ابدأ Start> الإعدادات Settings> التحديث والأمانUpdate & security> Windows Update . هنا ، انقر فوق  الارتباط خيارات متقدمة Advanced options في الأسفل. في Windows 10 ، يتم تنزيل التحديثات دائمًا تلقائيًا ، ولكن للتثبيت ، غالبًا ما تكون إعادة التشغيل مطلوبة.

الان ننتقل الي افضل البرامج التي تساعد لحل المشاكل في ويندوز 10

Driver Booster


Driver Booster


إذا واجهت  مشاكل في الأجهزة (على سبيل المثال ،  مكبر صوت أو طابعة ) ، فقد يكون التعريف  الخاطئ هو السبب.


لحسن الحظ ، يمكن لعدة أدوات مجانية تحديث برامج التشغيل الخاصة بك في خطوات بسيطه . و اعتقد ان  Driver Booster ، هو من افضلهم

يقوم البرنامج تلقائيًا بتحديث برامج التشغيل ، مما يوفر عليك الكثير من الوقت والجهد. يمكنك متابعة تقدم التحديث الخاص به في الأعلى. يمكنك أيضًا جدولة البرنامج للتحقق وإعلامك بأية برامج تشغيل قديمة يمكنك تحديثها بعد ذلك.

يقوم برنامج Booster Drive بإنشاء نقطة استعادة تلقائية قبل تحديث برامج التشغيل الخاصة بك ولديه خيارات لإيقاف تشغيل الكمبيوتر أو إعادة تشغيله تلقائيًا بعد انتهائه - وهذا مفيد إذا كنت تقوم بتحديث العديد من برامج التشغيل أو في الحالات التي قد تحتاج فيها بعض برامج التشغيل الجديدة إلى إعادة التشغيل.

تحميل  Driver Booster




FixWin 10



FixWin 10

برنامج FixWin 10 هو برنامج مجاني رائع لإصلاح المشاكل في  Windows 10  ، وهو محمول ، مما يعني أنه لا يتطلب التثبيت.


ينقسم البرنامج إلى ستة أقسام أنيقة ، كل منها يمثل مشاكل مع مكون معين (File Explorer ، System Tools ، إلخ). يحتوي كل قسم على 10 إصلاحات على الأقل . قد تتطلب بعض الإصلاحات إعادةالتشغيل  ، ولكن سيتم إعلامك بذلك عند النقر فوق الزر " إصلاح
 من قسم Welcome يتيح لك إنشاء نقطة استعادة (الذي ننصح به) وإصلاح أي تلف الملفات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. تسمح لك التصحيحات بنقرة واحدة في فئة مستكشف الملفات بإضافة رمز سلة المحذوفات إلى سطح المكتب (إذا لم تكن تراه). من هنا ، يمكنك أيضًا الكشف عن الملفات والمجلدات المخفية الخاصة بالكمبيوتر. وبالمثل ، يتيح لك قسم " أدوات النظام" إصلاح المشكلات الموجودة في "إدارة المهام" و "محرر التسجيل" و "إدارة الأجهزة".


إذا لم تتمكن من العثور على الإصلاحات التي تريدها ، فانقر على قسم Windows 10 حيث ستشاهد إصلاحات شائعة تتعلق بقائمة "ابدأ Start" ، ومشكلات اتصال Wi-Fi ، و Windows Update ، وحتى برامج Office. و إصلاحات إضافية يتيح القسم الذي معالجة المشاكل التي تحدث بعد الترقية إلى ويندوز 10




Ultimate Windows Tweaker 4 for Windows 10


 Ultimate Windows Tweaker


على عكس برنامج FixWin 10 ، الذي يعالج مشكلات Windows 10 ويتيح لك إصلاحها ، يتيح لك هذا البرنامج تمكين ميزات معينة من Windows أو تعطيلها أو إخفائها أو إزالتها.
يمكنك إجراء كل تغيير مدرج في هذا البرنامج باستخدام تطبيق إعدادات Windows 10 ، أو محرر التسجيل ، أو محرر سياسة المجموعة. ومع ذلك ، فإن Ultimate Windows Tweaker يضع جميع الخيارات داخل أقسام مرتبة تسرد القضايا ذات الصلة والتي يمكنك معالجتها بسرعة.
انقر فوق الزر " إCreate Restore Point button نشاء نقطة الاستعادة" في الجزء السفلي الأيسر قبل البدء ، وقم بتحديد التغييرات التي تريد إجراؤها ، ثم انقر فوق " تطبيق" في الأسفل.





O & O Shut Up 10
O & O ShutUp 10


 يحتوي Windows 10 على العديد من إعدادات الخصوصية التي يمكنك تخصيصها. ومع ذلك ، كما هو الحال مع البرامج المذكورة أعلاه ، يمكنك الاستفادة من الأدوات التي تجعل هذه المهمة أسهل وأكثرها من بينها O & O ShutUp 10.

ينقسم البرنامج إلى تسعة أقسام (بما في ذلك الأمان والخصوصية وتحديث Windows) ، يقدم كل منها خيارات متنوعة. تتوفر نفس الإعدادات في  نظام التشغيل Windows 10 ، ولكن ليس من الواضح دائمًا ما يفعلونه. ولكن باستخدام O & O Shut Up ، ستجد أن كل إعداد يأتي بشرح مفصل لما يفعله. إذا كنت تريد فقط تطبيق جميع الإعدادات المقترحة للبرنامج ، فانقر على القائمة المنسدلة الإجراءات وحدد هذا الخيار.




اتمني ان تكون هذه البرامج ان تساعد في  حل المشاكل التي تواجهك في ويندوز10
اذا كنت تستخدم يرامج افضل نرجو مشاركتها معنا عبر التعليقات
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-