حل مشكلة الشاشه الزرقاء في ويندوز10


حل مشكلة الشاشه الزرقاء في ويندوز10

الشاشة الزرقاء وايضا تسمي شاشة الموت
 هي بالتاكيد المشكله الكبري لدي الكثير من مستخدمين ويندوز حيث انها تظهر دون سابق انذار وتضيع معها الكثير من الوقت والجهد لمعرفة سبب الاخطاء التي ادت لظهورها
سوف نحاول التعرف علي اهم اسبب ظهورها وكيف تفادي ذلك

انواع الشاشة الزرقاء
هناك أنواع مختلفة من الشاشة الزرقاء ولكل منها اجراءات الحل الخاص بها
الاسباب الاكثر تسبب في الشاشة الزرقاء:
تعارض برامج التشغيل (التعريفات)  يحدث ذلك عند تثبيت  برامج تشغيل متعددة للجهاز نفسه دون إزالة تثبيت إصدار سابق حيث نهم لا يمكن العمل مع بعضها البعض بشكل صحيح.

فشل في جزء من الهاردوير الهاردديسك علي سبيل المثال او فشل في الرامات يسسب ايضا الشاشة الزرقاء

اخطاء نظام التشغيل البرامج الضاره والفيروسات كد تسبب تلف او فقدان في الملفات الحيويه لنظام التشغيل


تحليل الشاشة الزرقاء

أسهل طريقة لإصلاح الشاشة الزرقاء هو ملاحظة التفاصيل على الشاشة الفعلية.وايضا يمكن الحل عن طريق QR code.



بمجرد تلقي رسالة الخطأ، فإن أفضل طريقة للحل هي البحث عن رمز التوقف عبر الإنترنت . ستجد الكثير من المنتديات لمساعدتك. مايكروسوفت لديها بالفعل مستودع من رسائل الخطأ الشاشة الزرقاء الأكثر شيوعا وإصلاحاتها هنا . بالإضافة إلى ذلك، يمكنك مسح رمز الاستجابة السريعة من هاتفك  وتوجيهك إلى صفحة ويب بنيت للمساعدة في استكشاف رموز التوقف .


يمكنك أيضا استخدام ميكروسوفت فيرتوال إدجنتVirtual Agent   المتوفرة في صفحة جهات الاتصال الخاصة بهم عند المطالبة، اكتب وأدخل الشاشة الزرقاء Blue Screen  في مربع الدردشة لبدء عملية استكشاف الأخطاء وإصلاحها. وتقترح ميكروسوفت أن تقوم أيضا بتشغيل Machine Memory Dump Collector ، والتي سوف تحلل تقرير تفريغ الخاص بك - تقرير كتالوجات خطأ الشاشة الزرقاء الخاص بك - لتشخيص المشكلة الخاصة بك.



تثبيت (أو إلغاء تثبيت) تحديثات  ويندوز 10


أحيانا تحميل وتثبيت التحديثات بشكل غير صحيح يمكن أن يؤدي إلى رسائل خطأ الموت الازرق. في نفس الوقت، يمكن أن تحدث الموت الازرق أيضا عندما يتم تثبيت التحديثات الفاسدة.
يمكن التاكد من ان الشاشة بسبب التحديثات او لا في خطوات بسيطه عن طريق تشغيل الجهاز في الوضع الامن Safe Mode
عن طريق الضغط علي f8 عند بداية تشغيل الجهاز

 انقر فوق ابدأ Start واكتب التحديثupdate وحدد التحقق من وجود تحديثات Check for updates . ثم انقر فوق الخيار التحقق من وجود تحديثات
إذا كانت تحديثاتك مثبتة بالفعل، فانقر على خيار سجل التحديثات Update history. لاحظ تاريخ هذه التحديثات: هل أي منهم يبدو أن ترتبط مع امشكلة الشاشة الزرقاء؟ يمكنك إلغاء تثبيتها بالنقر على خيارات إلغاء التثبيتUninstall options . ثم انقر بزر الماوس الأيمن فوق تلك التحديثات في نافذة التحديثات المثبتة وحدد إلغاء التثبيت. وأخيرا، أعد تشغيل جهاز الكمبيوتر وتحقق لمعرفة ما إذا كانت مشكلة الشاشة الزرقاء لا تزال قائمة




اعادة تشغيل الجهاز

إعادة تعيين جهاز الكمبيوتر الخاص بك هو أفضل قرار عندما يعاني من رسائل خطأ الشاشة الزرقاء . في حين أن هناك طرق مختلفة لإعادة تثبيت ويندوز ، وإعادة تعيين جهاز الكمبيوتر الخاص بك وتحديث نظام التشغيل الخاص بك مع الحفاظ على الملفات الخاصة بك.
في قائمة الاعدادات وفي خانة البحث ، اكتب استرداد recover، وحدد خيارات الاستردادRecovery options . من نافذة الإعدادات هذه، حدد الخطوات الأولىGet Started ضمن فئة إعادة تعيين هذا الكمبيوتر .

تابع العملية، والتي قد تستغرق بعض الوقت للانتهاء

وفي النهايه اتمني ان نكون ساعدنا  ولو بشكل بسيط في حل مشكلة الشاشاة الزرقاء وحاول دائما ان تجد حل المشكلة قبل اعادة تثبيت ويندوز اخر وتفقد بيناتك وتكتشف في النهايه ان الحل كان بين يديك







تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-